كيف تتعرف على المدة التي يستغرقها حاسوبك من اجل الإقلاع

قد ترغب في معرفة الوقت الذي يأخده حاسوبك من اجل إقلاع كامل ! لهذا فأنت بحاجة إلى التطبيق الصحيح لأجل عمل ذلك .  مع Bootracer فأنت حتما ستتمكن من معرفة وقت إقلاع حاسوبك ، فقط بعد تحميل وتتبيث البرنامج سيطلب منك إعادة تشغيل الحاسوب ، فلا تتردد في عمل ذلك . بعد الإنتهاء من إقلاع الويندوز ستضهر لك نافدة صغيرة تجد بها الوقت الذي تطلب من اجل إقلاع كامل للويندز 

برنامج BootRacer هو مجاني ويعمل على جميع أنظمة تشغيل ويندوز كما  انه متوفر بالعديد من اللغات ، يكفي لتغير اللغة في البرنامج النقر على Advanced تم language بعد ذلك انقر على جملة switch to your native language ليتعرف البرنامج على لغة الويندوز ويضهر بها البرنامج .
لاتتردد في تحميل البرنامج ومشاركتنا الوقت الذي تطلبه حاسوب في عملية الإقلاع.


للتحميل البرنامج  من هنا

كيف تستعمل كافة سعة الرام وعدد الانوية في البروسيسر من اجل تسريع إقلاع Windows

تسريع إقلاع Windows ، هذا أمر يبحث عنه جميع مستخدمي أنظمة تشغيل ميكروسوفت ، فيما إعدادات ويندوز تأتي دائما في وضعها الإفتراضي ، لهذا يبقى على المستخدم المتقدم إعداد نظام تشغيل  ويندوز لكي يتلاءم وإعدادات الهاردوير في حاسوبه من أجل الحصول على نتائج افضل .

ومن بين هذه الإعدادات التي يمكن ان تغيرها في نظام ويندوز لكي تتلائم ومعطيات الهاردوير هو عدد البروسيسرات والرام التي تود استعمالها من اجل إقلاع Windows ، فكلما كان عندك عدة أنوية في البروسيسر كلما كان  الإقلاع سريع ، لأننا سنستعملها كافة في الإقلاع دون التسبب في أي ضرر للبروسيسر . غير ذلك سنستعمل كذلك مساحة الرام كاملة في الإقلاع وهكذا سنضمن إقلاع اسرع حسب سعة الرام المتوفرة في جهازك .
ولهذا الغرض يكفي أولا أن تتوجه إلى مشغل الأوامر عن طريق الضغط على أزرار الكيبورد تباعا (الزر ويندوز تم الزرR ) بعد ذلك اكتب الامر Msconfig تم توجه إلى Boot وأنقر على Advanced options بعد ذلك علم على خيار Number of processors واختر عدد البروسيسورات التي تود أن يقلع بها النظام (إختر كل البروسيسرات المتوفرة في حاسوبك) بعد ذلك علم على maximum memory واترك المساحة كما ستضهر لك بعد التعليم بعد ذلك قم بالنقر على OK وقم بإعادة تشغيل الجهاز ولاحظ الفرق إنطلاقا من إستعمال برنامج bootracer والذي يعطيك كم إستغرق النظام في الإقلاع طبعا قبل إستعمال البرنامج قم بحساب المدة قبل إستعمال الطريقة تم احسبها مجددا بعد إستعمال الطريقة .
تذكير : في خاصية msconfig دائما يمكنك تصفح قائمة startup  وانزع الخيار عن أي برنامج لاترغب في أن يقلع منع الويندوز حيث ستوفر الكثير من الوقت أثناء عملية الإقلاع .

برنامج inSSIDer Office اظهار شبكات Wifi المخفية

برنامج inSSIDer Office  يتوفر على إعدادات متنوعة حيث يقوم :
 1-بإظهار الشبكات المخفية
 2-ونوع الحماية الخاصة بها
 3-إضافة إلى Mac Address وجودة الإشارة ومعلومات أخرى.


                              رابط تحميل برنامج inSSIDer Office

برنامج DETEKT لمعرفة اذا كانت الحكومات الخاصة ببلدك تتجسس عليك

كما هو معروف تستطيع الحكومات التجسس عليك بسهولة من خلال برامج يتم شراءها بمبالغ مالية كبيرة جدا من شركات أجنبية تعمل في هذا المجال وتتعاقد مع الحكومات التي تريد مراقبة مواطنيها.

مع هذا الخطر الموجود والذي يهدد خصوصية المستخدمين قامت منظمة العفو الدولية بإطلاق برنامج أسمته DETEKT لديه قوة كبيرة جدا في الوصول إلى برامج التجسس في حاسوبك التي تستخدمها الحكومات ، حيث يكفيك تحميل البرنامج وتشغيله ثم البدأ في فحص الحاسوب.

                   رابط تحميل برنامج DETEKT

تحميل برنامج EagleGet منافس Idm

تتعدد برامج التحميل المباشرة عبر الأنترنت بشكل كبير في محاولة أحيانا لمنافسة البرنامج المعروف Idm ، وذلك من خلا ل اتباع نفس الخصائص التي يقومها بها هذا الأخير بتقسيم الملفات حتى يسهل تحميلها بسرعة كبيرة جدا ، برنامج  EagleGet الذي قد لا يكون معروفا بشكل كبير ، لكنه يستحق فعلا التجربة واعتماده في تحميل الملفات ، خصوصا أنه برنامج مجاني ويدعم أنواع كثيرة من المتصفحات المعروفة.

واجهة البرنامج تتميز بحداثة وليسة معقدة ، فضلا أنه يمكنك تحميل فيديوهات اليوتوب أو الفيسبوك أو فيديوهات أي موقع تريده عبر نسخ الرابط فقط الخاص بها.




يمكنك تحميل برنامج  EagleGet عبر الموقع الرسمي من 
هنا

برنامجين لإنشاء كتب إلكترونية PDF بسهولة

 1-برنامجWeb EXE

يعد برنامج صغير وسهل الإستعمال
  رابط تحميل برنامج Web EXE  

 2-برنامج PDF24CREATOR
رابط تحميل برنامج PDF24CREATOR 

          

ساعة من المكالمات المجانية على هاتفك مع تطبيق Yuilop

التطبيق يدعى Yuilop، يمكنك عبره إجراء مكالمات مجانية ، أن ترسل أيضا رسائل Sms إلى أي هاتف تريده ، ولا يشترط التطبيق أن يقوم الشخص الآخر بتثبيته على هاتفه ، بل يمكنك عبره الإتصال أيضا على الهواتف العادية والقديمة ، وما يميز التطبيق أيضا أنه يمكنك الإتصال بأي شخص من دون تركيب شريحة Sim على هاتفك الشخصي.
                                                                                                                                  تحميل تطبيق Yuilop من متجر Google Play  

طريقة نقل الملفات بين اجهزة Android البرامج والألعاب والرسائل والصور والإعدادت بدون برامج

 كانت هناك مشكلة فى نقل الملفات بين اجهزة Android لكن مع تحديث Android 5 المصاصة الوضع أصبح سهل وبدون برامج حيث بالإمكان نقل كل شىء من جهاز Android القديم إلي الجديد .هل ترغب بالحصول على كل تطبيقاتك واعدادت الضبط في جهاز اخر دون الاضطرار للبحث عن كل منهم في Play Store ؟ افحص خاصية نسخ البيانات الجديده خلال الاعداد التي تجعل تبديل او اضافة جهاز امر سهل.
قد يكون اعداد جهازAndroid جديد امر غير مناسب ان كنت يجب ان تعيد تثبيت كل تطبيق. ان كان لديك دخول Root يمكن استغلال تطبيق مثل Titanium Backup الذي سيجمع التطبيقات والضبط ليجعل النقل اسهل. لكن لمن ليس لديهم دخول Root لقد طور Google حل بخاصية نسخ البيانات الجديده.
ستسمح خاصية نسخ البيانات بنسخ كل او جزء من تطبيقاتك الي جهاز جديد دون مشكلة ايجاد كل تطبيق بنفسك. يوجد اختيارين لبدء استعادة تطبيقاتك:

                                نقل الملفات عبر nfc في Android

يسمح هذا الاختيار بتوصيل الاجهزه من خلال NFC ثم نسخ البيانات من خلال Bluetooth اليك طريقة التنفيذ :


 1: تأكد من تمكين NFC  في جهازك القديم. ستجدها غالبا مشغله في جهازك الجديد تلقائياً. ان لم تجدها كذلك اسحب شاشة التنبيهات باصبعين الي الاسفل وابحث عن رمز NFC  لتمكنه.
 2: ضع ظهر الجهاز القديم والجهاز الجديد معا حتي تسمع نغمة تنبيه.
3: اسمح بنقل بيانات Bluetooth  من الجهاز القديم.
4: سجل الدخول الي حسابك في Google في الجهاز الجديد.
5: افحص Google Play Store لتتأكد ان التطبيقات المعده للتحميل.

تسجيل الدخول والاختيار
تخطي شاشة Tap and Go لهذا الاختيار ثم سجل الدخول الي الجهاز الجديد. اتبع الان الخطوات التاليه لتنسخ تطبيقاتك بعد تسجيل الدخول الي حساب Google يجب ان ترى هذه الشاشه.

 1: اختر الجهاز القديم لتطبيقاتك. سيعرض لك دليل الاعداد الاجهزه المتاحه ومتي اخر مره استخدمت كل منهم احذف العلامه بجوار التطبيقات التي لا ترغب بتثبيتها انتبه اكثر لتطبيقات المصنع لا تقوم بحذفها .
2: اضغط علي الصندوق التالي اسفل اسم الجهاز واختر التطبيقات التي سيتم تثبيتها من القائمه.
3: افحص Google Play Store لتتأكد ان تطبيقاتك بدأت التثبيت.
ان خاصية نسخ البيانات الجديده موفر مرحب به للوقت للمستخدمين المفردين الذين يضيفوا او يبدلوا جهاز وكذلك لرجال الاعمال الذين يقوموا بادارة عدة اجهزه.               

                            

طريقة اخفاء last seen في WhatsApp للأندرويد

طريقة اخفاء last seen في WhatsApp 

                حدد اختيار Hide Last seen من شاشة التطبيق الرئيسيه واختر نوع الاتصال الذي تستخدمه مثال Wi-Fi  او Mobile Internet اضغط على بدء الخدمه Start Service بعد التحديد سيعمل W-Tools  الان في الخلفيه ويمكن قراءة الرسائل دون معرفتهم انك قمت بفتح التطبيق منذ اخر وقت last seen كما في الصورة.

                    إذهب من اي جهاز او نظام الرساله كما تم ارسالها لكن ليس موعد قراءتها ( علامة √ واحده بدلا من اثنين ). لن يتم ايضا تحديث وقت اخر ظهور او الوجود في وضع اونلاين عند فتح التطبيق مع تشغيل خدمة W-Tools . عد الي W-Tools واضغط علي ايقاف الخدمه Stop Service للتوقف.

                       تسمح خاصية bomber  ( يمكن الدخول اليها من شاشة التطبيق الرئيسيه ) بكتابة رساله وارسالها اي عدد من المرات. اكتب الرساله في صندوق النص الموجود به Where are you? تقليديا واختر عدد المرات التي تود ارسالها. اضغط علي ارسال Send واختر اسم واحد او مجموعه من الاسماء وسيصلهم نفس الرساله عدة مرات. انها مفيده ان كان يتم ارسال رسائل مزعجة اليك من شخص ما.

                                     

                          تحميل آداة W-Tools من Google Play

برنامج Iconion لتصميم الأيقونات بنفسك

جميعا نحتاج إلى الأيقونات في التصميم وتخصيص البرامج ، وهناك مجموعة من المواقع تقوم بتقديم هذه الخدمة والتي قد لا تجد فيها الأيقونات التي تريدها على ذوقك الخاص ، كما يمكنك تصميمها بنفسك ، لكن هذا يتطلب ويستهلك وقت طويل جدا . وقصد التغلب على مثل هذه المشاكل يفضل استعمال بعض البرامج التي تقوم بتقديم أيقونات جاهزة ، فقط أنت ما عليك إلا أن تقوم بالتعديل عليها بنفسك وفقا لذوقك الخاص ، وهو الأمر الذي يقدمه لنا برنامج  Iconion.
                                                                                                                                                                                                أخيراً رابط تحميل برنامج Iconion                                                                                                                 

تحميل برنامج Photoshop CC 2014

 يعتبر برنامج Photoshop من أفضل برامج التصميم وتعديل الصور والخلفيات واضافة لمسات جمالية لها. يتيح لك برنامج Photoshop تصميم بوسترات الالعاب والبرامج والافلام الكرتونية والكتابة عليها بأجمل الخطوط العربية والانجليزية. البرنامج من انتاج شركة أدوبي والاصدار الاخير منه يدعم دول الشرق الاوسط من حيث دعمه للعربية. النسخة الاخيرة من برنامج Photoshop اطلقتها الشركة تحت اسم Photoshop CC بعد أن كانت الاصدارات السابقة تحمل اسم CS. يمكنك استخدام البرنامج في تصميم كروت التهنئة والمعايدة والكتابة ثلاثية الابعاد 3D. يمكنك استخدام Photoshop في تصميم أغلفة Facebook وكفرات الكتب الدراسية والمجلات.
                                                                                                                           يجب التسجيل في موقع Adobe  أولًا قبل تحميل Photoshop CC

              تحميل برنامج Photoshop CC       

تحميل برنامج Funny Photo Maker لتعديل الصور بأحترافية

وصف برنامج Funny Photo Maker
برنامج فانى فوتو ميكر Funny Photo Maker هذا البرنامج هو برنامج للتعديل على الصور بشكل مضحك ومسلي.
حيث على سبيل المثال يمكنك وضع صورتك او صورة اي فرد من افراد عائلتك على ورقة ال 100 دولار في المنتصف. وتستطيع ايضا اللعب بالوجوه والاجسام حيث تقوم بجعل الشخص سمينا او بوجه سمين او تجعل جسمه مموجا او اي شئ مسلي يخطر في بالك.
وتستطيع ايضا وضع وجه اي شخص تريده على شخصية مضحكة او اي شخصية تريدها كأن تجعله رائد فضاء مثلا. ويدعم البرنامج ايضا امكانية التقاط صور من كاميرا الكمبيوتر مباشرة الى البرنامج.
فبهذا تستطيع عمل اي صورة مضحكة خلال 4 خطوات فقط ! برنامج Funny Photo Maker عمل وتصميم اجمل الصور المضحكة وتصميم الصور المسلية والطريفة حيث يتضمن تأثيرات فريدة على الصور لإضفاء الطرافة على صورك الخاصة او صور اصدقائك بسهولة ويدعم BMP, JPG, PNG ويصدرها بنفس الصيغ وبالاضافة إلى GIF .
  Funny Photo Maker
توافق البرنامج
Win XP – Win Vista – Win 7 – Win 8
ترخيص البرنامج
مجاني

                                                                                                                                   رابط تحميل برنامج Funny Photo Maker                                                                                                         

شرح : تشفير الملفات الخاصة بك بكلمة سر بطريقة سهلة

 تود حماية بيانات سريه في جهاز الكمبيوتر دون الكثير من الخطوات؟ يمكن استخدام برنامج تشفير الملفات والمجلدات لتشفر البيانات  أو إخفاءها وحمايتها من خلال كلمة سر قويه. يوجد القليل من المجلدات التي نود حمايتها من مصادر خارجيه غير مصرح لها بشكل عام. يبدو استخدام برنامج تشفير متقدم امر منطقي ان لم يوجد لديك اداة حماية بواسطة كلمة سر تضمن حماية البيانات.
                                                                                                           
               إن LocK-A-FoLderاداة حمايه صغيره مفتوحة المصدر لمجلدات البيانات الفائقة السريه. يضيف كلمة سر حمايه ليمنع بياناتك من ان تكون سهلة الدخول. يستغرق فتح وغلق المجلدات عدة ثواني  أيضا. سيخفي المجلد آليا بعد الغلق ويخفيه حتي عندما يقوم المستخدمين بتشغيل اختيار اظهار كل الملفات والمجلدات Show all files and folders  في Windows Explorer.
                 يمكن  أن يغلق LocK-A-FoLder 3 مجلدات فقط. تقوم بتحديد المجلدات التي تود حمايتها بكلمة سر وسيخفيهم ويغلقهم علي الفور. يحمي التطبيق نفسه من خلال كلمة سر رئيسيه يمكن استخدامها ايضا لفتح قفل المجلدات. الاستخدام بسيط. شغل التطبيق وسينبهك ان تدخل كلمة السر الرئيسيه وستظهر الواجهه الرئيسيه بعد ذلك.

                اضغط على قفل مجلد Lock a Folder وادخل كلمة السر الرئيسيه واختر المجلدات التي تود اضافة حماية من خلال كلمة سر اليها. اضغط علي اغلقه Lock it! بعد تحديد الاماكن لتحميهم من اي استخدام غير مصرح به.


                              أخيراً رابط تحميل lock-a-folder              

إختبر قوة كلمة السر الخاصة بك اذا سهلة القرصنة ام صعبة

الكثير منا يستعمل كلمات سر مختلفة لحساباته على الشبكة العنكبوتية وهذا أمر طبيعي ، لكن هل فكرت يوماعن ما مدى قوة Password الذي تستعمله لحساباتك ؟، طبعا قد لا تكون لديك خبرة في ذلك لكنك تعلم جيدا بوجود ما يسمى التخمين على Password الذي يستعمله الكثير من Hacker لأختراق حسابات الضحايا ، وPassword كما نعلم كلما كان قوي كل ما أخد وقت أطول في التخمين عليه.
                                                                                                                            سوف نعتمد  موقع howsecureismypassword الذي يعطيك المدة بالساعات أو الأيام والأعوام التي يتطلب اختراق كلمة السر الخاصة بك.
                                                                                                                          تجد أمامك مباشرة إطار ، تقوم  بكتابة Password الخاص بك ، وسوف تشاهد في الأسفل الوقت الذي يتطلبه Hacker حتى يقوم بالتخمين عليه ومن ثم الحصول عليه ، كما هو ظاهر في هذا المثال لي Password عشوائي وضعته أنا شخصيا.
  
                    أخيراً رابط موقع howsecureismypassword       

شرح : برنامج Sys Information لمعرفة مواصفات جهازك

أصبح الكثير منا يريد التعرف على كل مواصفات الجهاز الحاسوب الخاص به بل وقد نلجأ إلى بعض المتخصصين في مجال الحواسيب حتى يتعرف على مواصفات كمبيوتره لكن مع برنامج Sys Information مجاني سيكون من السهل التعرف على كل مواصفات الكمبيوتر الخاص بك بكل سهولة تامة
تقوم بدخول الموقع الرسمي لتحميل البرتامج الصغير الحجم لاتظمة الويندوز ( 32 bit ) أو ( 64 Bit )

                      والان نأتي إلى طريقة الثبيت.





                              
              الان يمكنك معرفة معلومات شاملة عن جهازك وكارت الشاشة والرام والبروسيسور وغيرها.

                         أخيراً تحميل برنامج Sys Information

  

شرح : حذف رسائل Skype

شرح طريقة حذف المحادثة من Skype بالصورة فى ثلاث خطوات فقط .
الخطوة الاول : من واجهة التطبيق الرئيسية بعد تسجيل الدخول اختر ( ادوات ) يظهر لك قائمة اختر منها ( خيارات )
كمـــــا فى الشكل التالى :

                                                                                                                              الخطوة الثانية :  ظهور الشكل التالى إختر ( الخصوصيات)
                                                                                                                               الخطوة الثالثة : يظهر الشكل التالى ومنه إختر ( مسح المحفوظات) 2 -بعدها ظهور الرسالة اختر ( حذف) 3 – اختر ( حفظ )   

                                  

تشغيل Microsoft office دون الحاجة إلى تثبيته

توفر شركة Microsoft خدمة Office أون لاين دون الحاجة إلى تثبيته على الحاسوب ، خصوصا إذا عرفنا أن هذا البرنامج مبلغ شراءه كبير جدا ، و يأخد مساحة كبيرة من إمكانية الجهاز عند التثبيت والإستعمال، ولهذا الغرض فيمكنك الإستغناء عن تثبيته على حاسوبك واستعمال الخدمة أون لاين التي تشترط أن يكون لديك بريد إلكتروني على Outlook
       
                                     رابط موقع Office Online

شرح ازالة سهم اختصارات الأيقونات في Windows

تقوم بالضغط على لوحة المفاتيح على زر Windows + حرف R ثم تقوم بكتابة في المستطيل : REGEDIT وسوف تفتح معك نافذة جديدة تفتح مجلد HKEY_CLASSES_ROOT ، ثم بعد ذلك تبحث عن مجلد  linkfile ، وبعد إيجاده تضغط عليه لتظهر لك مجموعة من المفاتيح ، و ما عليك فعله هو إزالة مفتاح إسمه IsShortcut ، وهكذا تتغلب على مشكلتك بعد عمل إعادة تشغيل الحاسوب.
                                                                                                                             الحل عبر برنامج Windows Shortcut Arrow Editor
                                                                                                                        تحميل برنامج Windows Shortcut Arrow Editor 
                                                                                                            
                             

           عند الدخول إلى الرابط تنزل أسفل الصفحة وتضغط على download ، وعند فتح ملف التحميل سوف تفتح مجلد Windows الذي هو مثبت على حاسوبك وتضغط على أيقونة البرنامج
وبعد  فتح البرنامج سوف تكون واجهته بسيطة جدا ، تضع العلامة على خيار No Arrow وهكذا تكون قد تغلبت على مشكلتك

       

برنامج zip password tool لفك تشفير ملفات winrar مجانا

 قد تتعب كثيرا في تحميل ملف مضغوط كبير الذي قد يأخد منك وقت طويل جدا وفي الأخير تجده أنه محمي بكلمة مرور تعجز عن إيجادها ، بالتالي يذهب كل هذا الجهد والصبر ، هذا مع العلم أن مثل هذه الملفات المضغوطة من الصعب فك تشفيرها حيث تأخد وقت طويل جدا خصوصا عندما تكون  كلمة السر طويلة ومشفرة بشكل جيد ، لكن لا بأس من استعمال بعض البرامج التي تعمل على تخمين الباسوورد المحتمل لهذه الملفات بالإعتماد على قوامس تحتوي على أحرف ورموز وأرقام يتم تجربتها جميع في عدة كلمات حتى يتم إيجادها.
                                                                                                                                اقدم لكم برنامجا رائعا لفك تشفير الملفات برنامج zip password tool
                                                                                                                                    
                              تحميل برنامج zip password tool

تحميل برنامج herdprotect لفحص جهازك بواسطة 68 برنامج حماية عالمي

herdprotect يسمح لك بفحص حاسوبك باستعمال 68 برنامج حماية ، وهو برنامج يساعدك على تنظيف جهازك من البرمجيات الخبيثة التي قد تقوم بتحميلها مع برامج أو ملفات أخرى  تم دمجها معها بالتخفي.
                                                                                                                                 herdprotect يتمتع بواجهة سهلة يمكنك معه عمل فحص كامل لحاسوبك بضغطة زر واحدة ، وبعد انتهاء الفحص يقوم باستعراض جميع الملفات والبرامج التي تم رصد فيها شائب ما ، ويقوم أيضا بإظهار برامج الحماية التي قامت بالتعرف عليه ومساره على حاسوبك قصد التصرف ومسحه نهائيا ، كما يمكنك التحول إلى صفحة البرنامج لمعرفة أكثر معلومات عن ما تم رصده من قبل هذه  الأنتيفايروسات.
                                                                                                                         تحميل برنامج herdprotect

برنامجين لحذف ملفاتك نهائيا دون إمكانية استرجاعها بأي برنامج

كما هو معروف توجد عدة برامج لاسترجاع الملفات التي قمت بمسحها على حاسوبك حتى وإن قمت بعمل فرمة للجهاز آلاف المرات ، وقد تتساءل أخي الكريم عن السبب والعامل الرئيسي في ذلك ، والجواب هو أن بيئة نظام عمل القرص الصلب أنه يعمل بنظام TOC الذي يقوم بمسح الملفات ظاهريا فقط وليس بشكل كامل ، فعندما تقوم بمسح ملف معين  من جهازك فعادة يكون في اعتقادك أنك تخلصت منه ، لكن في الأصل القرص الصلب يقوم بحذف الوصول إلى هذه الملفات ، بالتالي فمجموعة من البرامج المعروفة تستغل هذا الخطأ الموجود في القرص الصلب في استرجاع هذه الملفات عبر البحث عن المساحات الممتلئة المخفية عليه واسترجاع إمكانية الوصول إليها.
                                                                                                                               البرامج التي يمكنك استعمالها عندما تريد مسح أي ملف أيا كان نوعه على جهازك وتخاف من استرجاعه.
                                                                                                                                       البرنامج الاول :file shredder                                                                   
تحميل برنامج 
                                                                                                                                     البرنامج الثاني : Eraser 
تحميل برنامج        

تطبيق للتجسس على أي جهاز متصل بنفس الشبكة باستعمال هاتفك

أحيانا قد نحتاج إلى التجسس على الآخرون ليس بهذف سلبي ، ولكن حبا في مراقبتهم وتوجيههم نحو إتجاه سليم ، وهذا ما يحصل مثلا مع الأباء عندما يتركون أبناءهم مع الحاسوب أو الإخوة مع بعضها البعض.
هذه الاداة معروفة في نظام التشغيل Backtrack تدعى intercepter-ng التي تمت إضافة تطبيق خاص بها إلى متجر  Google Play لاستعمالها في هواتف Android ، وتعمل هذه الأدات على فحص كامل للشبكة لمعرفة الأجهزة المتصلة ، ثم بعد ذلك يمكنك اختيار أي حاسوب تريد التجسس عليه ، عبر معرفة المواقع التي يزورها والإيمايلات التي يستعملها في تسجيل الدخول ، لكن بشرط أن تكون هذه  المواقع تعتمد البروتوكول http و ليس https الذي يعتمد على تشفير البيانات ، ويتم أيضا إظهار الباسووردات المستعملة لكن في الغالب تكون مشفرة بتشفير MD5 الذي من الصعب فكه إن لم أقل يستحيل ذلك.

                                                                                                                                  رابط تطبيق intercepter-ng على Google Play              
  

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More