آبل تعود إلى Samsung من أجل صناعة مُعالجات آيفون وآيباد

رغم الخلافات الكبيرة بين شركتي سامسونج وآبل، إلا أن الأخيرة لا تستطيع الاستغناء عن سامسونج للحصول على بعض الأجزاء الموجودة داخل أجهزة آيفون وآيباد. من بين هذه الأجزاء القطعة الأهم وهو المعالج.

بحسب تقرير لموقع Korea Times فإن آبل وقعت عقدًا مع سامسونج يقضي بقيام الشركة الكورية بصناعة الغالبية العظمى (80%) من المُعالجات لصالح شركة آبل بدءًا من العام 2016. وكانت آبل بعد الخلافات الأخيرة مع مُنافستها العملاقة والتي صنعت لها سابقًا مُعالجات أجهزتها قد استغنت عن خدمات سامسونج واستعانت بشركة Taiwan تُدعى Taiwan Semiconductor Manufacturing Co لكن يبدو بأن العمل مع الشركة Taiwan لم يرقَ للمستوى الذي تطلبه آبل فلجأت مرة أخرى لطلب المُساعدة من سامسونج.

سامسونج ليس لديها مانع من تصنيع المعالجات لمُنافستها الأولى، فبحسب المصدر فإن هذا العقد سيجلب لسامسونج مليارات من الدولارات.

يُذكر أن آبل تقوم بتصميم مُعالجاتها الخاصة، لكنها لا تمتلك المصانع والمقدرة التقنية على إنتاجها لهذا تلجأ للتعاقد مع شركات خارجية لتنفيذ هذه المهمة. ومن المعروف بأن آبل تستخدم وحدات تخزين من نوع (فلاش) من صناعة شركة سامسونج أيضًا

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More