ثغرة مكالمات الطوارئ في Android 4.1.2 تتيح تجاوز قفل هاتف Samsung Galaxy S3

وكان مستخدم لهاتف galaxy note 2كشف سابق عن طريقة لتجاوز قفل الهاتف عبر زر مكالمات الطوارئ للوصول إلى تطبيقات الشاشة الرئيسية في الهاتف، وتتم تلك الطريقة عبر الضغط على هذا الزر ثم أيقونة Emergency Contact ثم الضغط المطول على زر الرئيسية Home الموجود أسفل الشاشة حيث تظهر لثانية التطبيقات الموجودة على الشاشة الرئيسية والتي يمكن الضغط عليها وتفعليها قبل أن يتم الإنتقال مجدداً إلى وضع القفل.

ومن جانبه، أشار مستخدم لهاتف Galaxy S3يدعى "سين ماكميلان" إلى طريقة تطوير ثغرة مكالمات الطوارئ لتجاوز قفل الهاتف وإستعماله بشكل طبيعي، عبر رسالة إلى موقع Seclists المهتم بالكشف عن الثغرات الأمنية.

وأوضح "ماكميلان" أن بإضافة خطوتين بعد الضغط المطول على زر الرئيسية يمكن تجاوز قفل الهاتف في Galaxy S3، والخطوة الأولى هي الضغط سريعاً على زر تشغيل الهاتف ثم تكرار الضغط على نفس الزر مرة أخرى.

وأكد المستخدم أنه جرب تلك الطريقة على ثلاثة هواتف Galaxy S3عاملة بنظام Android 4.1.2، ونجحت الطريقة في كثير من المرات التي تمت تجربتها فيها، إلا أنها لا تنجح على أي هاتف عامل بنسخة Androidأقدم.

وإختتم "ماكميلان" رسالته بالتأكيد على أنه راسل مسئولي Samsung قبل الكشف عن الثغرة إلا أنه لم يحصل على أي رد منهم.

يذكر أن Samsung لم تؤكد رسمياً نيتها لإصدار أي تحديثات لحل تلك المشاكل الأمنية، إلا أن تقارير إخبارية سابقة أشارت إلى تجهيز الشركة لتحديث فرعي لسد تلك الثغرة.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More