طريقة الحصول على التحديثات الأمنية لنظام Windows Xpحتى أبريل 2019

أنهت مايكروسوفت الدعم عن نظام تشغيلها Windows XP منذ أكثر من شهر، الأمر الذي جعل عدد كبير من مستخدمي هذا النظام للإنتقال إلى أحدث إصدارات ويندوز، كما أنه لا يزال جزء واسع من المستخدمين يعملون على نظام Windows XP على نطاق واسع بالرغم من عدم تلقيه للتحديثات الأمنية.


في حين أن بعض الشركات والمؤسسات لم يكونوا قادرين على تغيير نظام التشغيل الخاصة بهم من Windows XP إلى نظام تشغيل آخر قبل مرحلة إنهاء الدعم، حيث أن هذه الأخيرة لا تزال تحصل على التحديثات الأمنية بالدفع لمايكروسوفت.

في هذه التدوينة سنتعرف على طريقة بسيطة نسبياً لمستخدمي Windows Xpستجعل من الممكن الحصول على التحديثات الأمنية Windows Xpعلى مدى الخمس سنوات المقبلة، أي حتى شهر أبريل 2019.

الطريقة بكل بساطة أننا سنجعل تحديثات نظام Windows Embedded POSReady 2009 تصل إلى Windows XP، وذلك لأن تحديثات الأمان التي يتم إصدارها لـ POSReady 2009 هي حتماً نفس التحديثات التي كانت تصدرها مايكروسوفت Windows Xp.

بالطبع أنه لا يسمح لك بتثبيت هذه التحديثات مباشرة على نظام التشغيل الخاص بك، ومن أجل الحصول على التحديثات الأمنية الجديدة Windows Xp فأنت تحتاج فقط إلى إجراء تدخل أو تعديل بسيط في سجل قاعدة بيانات Windows أو Registry.

ملاحظة : الطريقة تعمل فقط على إصدارات 32 بت من نظام Windows XP Service Pack 3 ولا تعمل على إصدارات 64 بت. حيث أن أنظمة POSReady هي متشابهة جداً لأنظمة Windows Xp.

الآن ننتقل إلى الخطوات التي يجب عليك القيام بها للحصول على التحديثات :

1- أنشئ مفكرة أو Notepad جديد .
2- أنسخ الكود التالي وألصقه داخل الـ Notepad :

Windows Registry Editor Version 5.00
[HKEY_LOCAL_MACHINE\SYSTEM\WPA\PosReady]
"Installed"=dword:00000001 

شاهد الصورة :


                قم بحفظ المستند الجديد بصيغة xp.reg.



 أنقر نقرتان مزدوجتان فوق ملف التسجيل الذي أنشأته لإضافة المحتويات إلى Registry .



إذا كنت تستخدم Windows Xp ولا تريد التحديث إلى نظام جديد أو لا تستطيع عمل هذه الخطوة لأحد الأسباب، فإنك بالتأكيد سترغب في محاولة القيام بهذه الخدعة لتثبيت التحديثات الأمنية الصادرة لنظام POSReady 2009 على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. لذلك فأنا أوصي بأن تقوم بإنشاء نسخة إحتياطية قبل تحديث النظام كما أنه ليس هناك شئ ما يضمن لك أن كافة التحديثات ستعمل بشكل صحيح على أجهزة الكمبيوتر العاملة Windows Xp.

ومع ذلك، يبقى أمر تطبيق هذه الخدعة للحصول على التحديثات هو أفضل من عدم تثبيت أية تحديثات أمنية. وعلى الرغم من أنك ستصبح قادر على تلقي التحديثات الأمنية Windows Xp بإستخدام مثل هذه الحيل، إلا أنه ليس من الممكن تأمين النظام بشكل متكامل ومضمون. لذلك أنا أوصي وبشدة كل واحد منكم بترقية نظام التشغيل الخاص به إلى أحدث إصدارات Windows مثل :  Windows 7 أو 8 أو أي توزيعة Linux

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More