Google تؤكد عجز القراصنة عن إختراق نظام Chrome

 وأقامت Google مسابقة Pwnium 3 على هامش مؤتمر Cansecwest الأمني في مدينة فانكوفر الكندية، وعرضت جوائز مجموعها 3.14 مليون دولار أمريكي للقراصنة الذين يستطيعون إختراق نظام تشغيلها.

وأتاحت  Googleالفرصة للقراصنة المتقدمين للمسابقة للقيام بإختراق أخر تحديث من نظام تشغيل Chrome والمثبت على حاسب Samsung Series 5500 من نوع Chrome Book.

وأشارت الشركة الأمريكية في نهاية المسابقة، التي إنتهت أمس، إلى أنها لم تحصل إلا على بعض التنبيهات الأمنية التي قد تؤخذ في الإعتبار مستقبلاً، فيما لم ينجح أي من المتقدمين للمسابقة في إختراق فعلي لنظامها Chrome.

وكانت Google حدثت نظام التشغيل قبل المسابقة لسد 10 ثغرات أمنية شديدة الخطورة منها 4 ثغرات تم مكافأة مكتشفيها بمكافأت تتراوح ما بين ألف وألفي دولار أمريكي.

وتقوم Google بحث قراصنة الحاسب على إكتشاف الثغرات في نظام تشغيلها، المبني على نواة Linuxes، من أجل سدها في أسرع وقت، خاصة أنها تأمل في زيادة حصة نظام Chrome في أنظمة تشغيل الحواسب.


يذكر أن الشركة الأمريكية كانت قد أطلقت الشهر الماضي أول حاسب بشاشة تعمل باللمس في سلسلة Chrome Book العاملة بنظام Chrome وهو الحاسب Chromebook Pixel الذي يعد أحد الحواسيب مرتفعة القيمة حيث يبلغ ثمنه 1300 دولار أمريكي تقريباً.

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Twitter Delicious Facebook Digg Stumbleupon Favorites More